لمحة عامة عن المركز

مركز الاسرة السعيدة هو مركز متخصص في تقديم استشارات اسرية للآباء والامهات واستشارات نفسية للأفراد.

لقد تم بناء الخدمات المقدمة في مركز الاسرة السعيدة على نحو خاص من خلال ارتكازها على أسس علم النفس الايجابي – او ما يسمى بعلم نفس السعادة – حيث التركيز على المهارات الإيجابية في عملية التربية، والذي بدوره يمكّن الآباء والامهات من تحويل المعاناة في التربية الى سعادة اسرية تشمل جميع افراد الاسرة.

اهداف المركز

يتلخص الهدف الرئيس لمركز الاسرة السعيدة بتقديم المساعدة والدعم للآباء والامهات في مواجهة التحديات والصعوبات التربوية التي تواجه الاسرة، وذلك من اجل تحسين جودة الحياة الاسرية وتحسين العلاقات بين جميع افراد الأسرة بغية الحصول على الراحة النفسية والسعادة داخل الأسرة وخارجها، وذلك من خلال ما يلي:

  • مساعدة الآباء والامهات في حل الصراعات والنزاعات بينهم وبين أبنائهم بطرق تربوية إيجابية للتخلص من التوتر والانفعالات في الحياة الاسرية.
  • تحقيق التفاهم والتوافق بين الآباء والامهات من جهة وبين الأبناء من الجهة الأخرى من خلال التوعية لأسباب السلوكيات المزعجة لدى الأبناء، اطفالاً ومراهقين.
  • تدريب الآباء والامهات على اكتساب مهارات التعامل الأمثل مع أبنائهم ومع سلوكياتهم المزعجة من اجل تجنب الصدامات بين الطرفين.
  • مساعدة الآباء والامهات في بناء أنظمة وقوانين اسرية تساهم في تعديل سلوكيات أبنائهم وضبطتها من اجل التخلص من سلوكياتهم المزعجة واكسابهم سلوكيات مطلوبة.
  • تدريب الآباء والامهات على مهارات التربية الإيجابية كمهارة ضبط النفس والتحكم بالذات وإدارة الغضب ومهارات اخرى من اجل تخفيف معاناتهم في عملية التربية.

رسالتنا

تدريب الآباء والامهات والمربين عموماً على اكتساب مهارات تربوية تعينهم في عملية التربية والتعامل مع أبنائهم للمساهمة في تنشئة جيل جاد وملتزم، يحمل رسالة الإصلاح في الأرض وينهض بالأمة بغية إرضاء الله سبحانه وتعالى.

رؤيتنا

انشاء مؤسسة اكاديمية لإعداد وتأهيل الآباء والامهات وتمكينهم من مهارات التعامل مع الأبناء.